NSO

شرطة "الإدارة الذاتية" العسكرية تعتقل عناصر من "YPG و قسد" وترسلهم إلى جبهات الرقة

تشن الشرطة العسكرية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" منذ نحو أسبوع حملة اعتقلات واسعة في مدينة تل أبيض وما حولها بريف الرقة الشمالي، طالت عناصر "قوات سورية الديمقراطية – وحدات حماية الشعب YPG".

وقال مراسل "NSO" في تل أبيض إن الشرطة العسكرية التابعة لـ"الإدارة الذاتية" بدأت حملة اعتقالات واسعة منذ أكثر من اسبوع، طالت العشرات من عناصر "YPG و قسد"، وذلك لزجهم في جبهات ريف الرقة المشتعلة مع تنظيم "داعش" بعد تهربهم من الالتحاق بها في وقت سابق.

ونقل المراسل عن مصدر في " الإدارة الذاتية" فضل عدم الكشف عن هويته، أن قيادياً في "قوات سوريا الديمقراطية" تم اعتقاله أيضاً، بعد أن تهرب قبل من القتال بحجة المرض.

و كانت الشرطة العسكرية التابعة لـ " الإدارة الذاتية" قد شنت حملة سابقة طالت أبناء المنطقة المدنيين الذين تتراوح أعمارهم بين "18-30" عام بغية تجنيدهم إجبارياً في صفوف "قسد" و “YPG” ما دقع معظم الشباب ضمن هذه الفئة العمرية إلى الهرب باتجاه تركيا.


ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى